نقابة مستخدمي "تلفزيون لبنان": مستمرّون بالإضراب

أشارت نقابة مستخدمي"تلفزيون لبنان" إلى أنَّ "اللّبنانيين عامة وموظفي تلفزيون لبنان خاصة، ذهلوا بقرار وزير الإعلام زياد المكاري هذا الصباح بوقف بث التلفزيون الرسمي رداً على إضراب نقابة الموظفين المحقّ، احتجاجاً على عدم حصولهم على مستحقاتهم منذ العام 2021 وحتّى اليوم".

ولفتت في بيان إلى أنَّ "النقابة المؤتمنة على حقوق الموظفين ومصلحتهم، ترفض رفضاً قاطعاً أيَّ مسّ ببث تلفزيون لبنان، وتحمّل المسؤولية كاملة لمن يتخذ هكذا قرار مجحف بحقّ الشاشة الوطنية،
وبعدما كانت تتجه النقابة وكبادرة حسن نيّة إلى تعليق الإضراب على رغم تحصيل جزء يسير من مستحقاتهم إلاّ أنّها فوجئت بالتصعيد المستغرب من قبل الوزير المكاري الذي طالب بوقف البث كلياً وعدم صرف الأموال إلاّ بحالة وقف الإضراب أولاً".

وتوجّهت النقابة إلى المكاري بالقول: "يا معالي الوزير نحن لسنا هواة إضراب والمشكلة معك ليست شخصية، إنما تكمن المشكلة في عدم الحصول على حقوقنا منذ أكثر من عامين، أمّا تصويرها على أنّها صراع بين المديرين فهذا أمرٌ مجافٍ للحقيقة".

وإذ شددت النقابة على أنَّ "محركها الوحيد هو حماية حقوق الموظفين"، أكّدت "الاستمرار بقرار الإضراب"، وثمّنت "الوحدة واللحمة التي أظهرها الموظفون من أجل صون حقوقهم وحماية شاشتهم".