ليلٌ ساخن في الجنوب.. كيف يبدو المشهد صباحاً؟

خيّمت أجواء التوتّر على القرى الحدودية منذ صباح اليوم حيث سُجلت غارات عنيفة جداً  ومتتالية على أطراف عيتا الشعب وتلة الراهب، كما نفذّت المقاتلات الحربية الإسرائيلية  عدواناً على اطراف بلدة عيترون، بحيث شنت اعتباراً من السابعة من صباح اليوم سلسلة غارات جويّة وألقت عدداً من صواريخ جو- أرض على المنطقة المستهدفة ترددت أصداء انفجاراتها في منطقة بنت جبيل، وتعالت منها سحب الدخان الكثيف.

كذلك، أفيد عن غارة جوية على جنوب بلدة ميس الجبل استهدفت منطقة زراعية فارغة قرب مجمع الإمام الرضا - المرج الجنوبي، ولا يوجد إصابات.

فيما أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف مواقع عدة تابعة لحزب الله.

وفي المقابل، ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه هدف "إسرائيلي" بين "دوفيف" و"متات" بالجليل الغربي.

واستهدف الجيش الإسرائيلي خلال الليل أطراف بلدات رامية ومروحين والضهيرة بغارات متتالية نفذها الطيران المسيّر بحيث أطلق عدداً من الصواريخ المباشرة.

وأُطلقت القذائف الحارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق في أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب والبستان، والقنابل المضيئة فوق القرى والبلدات الجنوبية. وحلّق الطيران المعادي الاستطلاعي طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق القرى الحدودية اللبنانية وحتى مشارف مدينة صور.

كذلك، حلّق فجراً الطيران الحربي المعادي فوق منطقة الناقورة وشمع مجدل زون، في الوقت الذي كانت مواقع إسرائيلية في جبل اللبونة تطلق نيران رشاشاتها على جبل اللبونة.