عطية من معراب: سنتابع جولاتنا بهدف الإجماع على إسم شخصية إنقاذية

إلتقى رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع في معراب، وفداً من نواب تكتل الاعتدال الوطني ضم: أحمد الخير، سجيع عطيه ووليد البعريني، في حضور نواب تكتل الجمهورية القوية غسّان حاصباني، زياد الحوّاط، فادي كرم والياس خوري.

عقب اللقاء الذي إستمر أكثر من ساعة، تحدث عطية بإسم الوفد حيث وضع الزيارة في إطار الجولة التي يقوم بها التكتل على الكتل النيابية الأخرى بهدف إنتخاب رئيس للجمهورية وإعادة إحياء مبادرتها السابقة.

وكشف عن أن “الجلسة مع جعجع كانت إيجابية وموضوعية ومفيدة وبنّاءة، وتم البحث في مواضيع كثيرة ولا سيما ضرورة إجراء الإنتخابات الرئاسية في أسرع وقت ممكن على أثر الحوادث الأليمة التي يمر بها البلد”.

وإعتبر أن “إيقاف الحرب يتطلّب التوصل إلى إنتخاب رئيس لديه القدرة على بناء دولة جاهزة وعلى مستوى المرحلة الراهنة”، لافتاً إلى أنه “تم التطرق في اللقاء إلى وضع النازحين ومآسيهم ووجوب إحتضانهم في بلداتنا وتأمين الدعم المناسب لهم”. كما وجه نداء الى الدول والهيئات الدولية لتأمين المساعدة من أجل وقف اطلاق النار”.

عطية الذي شدد على أهمية الإستمرار في التواصل مشيراً إلى أن “تكتل الإعتدال سيتابع جولاته على الكتل التي يوجد تقاطع في الأفكار في ما بينها بهدف الإجماع على إسم شخصية انقاذية وسيادية تحظى بشبه توافق عام بين المكونات كلها للخروج من هذا المأزق”.

وعن كيفية إقناع حزب الله بانتخاب رئيس قبل وقف إطلاق النار، أجاب: “نحن نتواصل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي لمسنا رغبته بانتخاب رئيس، بغض النظر عن وقف اطلاق النار، اي الفصل بين لبنان وغزة، فضلاً عن تطبيق القرار 1701 ببنوده وتفاصيله كلها وبأسرع وقت. فقد زُوّدنا بهذه الآلية وهي تتقاطع مع آراء جميع من تباحثنا معهم، وبالتالي الامور ستتضح تدريجيا”.