من قصر الصنوبر.. لودريان يستكمل جولته الاستطلاعية

زار رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض قصر الصنوبر حيث التقى الموفد الفرنسي الرئاسي جان إيف لودريان، وتبعه لقاء موسع مع كتلة تجدد ضم إلى معوض النائبين فؤاد مخزومي وأشرف ريفي، فيما اعتذر النائب أديب عبد المسيح بداعي السفر.

و شدّد كل من معوّض وريفي ومخزومي خلال اللقاء على ضرورة أن تكون الجلسات مفتوحة لانتخاب رئيس للجمهوريّة، وأنّهم مستمرّون بالتصويت للوزير لجهاد أزعور.

كما استقبل لودريان رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل والنائبين نديم الجميل وسليم الصايغ .

ولفت الجميل، بعد اللقاء، إلى أنّنا عقدنا "لقاءً صريحًا مع لودريان، عرضنا خلاله مقاربة "الكتائب" للملف الرّئاسي".

وأشار، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى "أنّنا تقدّمنا أيضًا بخارطة طريق مكتوبة لحلٍّ مبنيٍّ على استعادة الدّولة لسيادتها ورفع الوصاية المفروضة عليها، وإجراء الإصلاحات المطلوبة لإخراج الشّعب اللبناني من عمق الأزمة".

بدوره التقى  النائب فيصل كرامي بالمبعوث الفرنسي وأشار في حديث له إلى أنّ الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان سيعود في تموز حاملًا تصورًا لحل الأزمة الرئاسية، موضحًا "أنني لمست خلال لقاء لودريان أن فرنسا تحاول أن تلعب دورًا إيجابيًا، في وقت أن المجتمع الدولي لديه اولويات أخرى".

 

من جهته، استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوزير السابق جان إيف لودريان، وتناول البحث الوضع الأمني ووضع المؤسسة العسكرية، إضافة إلى الشأن السياسي العام، وذلك بحضور السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو. 

كما علّق رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي  وليد جنبلاط عقب لقائه المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوزير السابق جان إيف لودريان في قصر الصنوبر، عبر تويتر، قائلًا: "لقاء ودّي وصريح مع لودريان بحضور سفيرة فرنسا آن غريو".