رعد: نفسنا طويل في الصبر على شركائنا

أشار رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، في كلمةٍ له خلال احتفالٍ نظمه "الحزب السوري القومي الاجتماعي" في النبطية، إلى أنه "نحن وإياكم في لبنان، نكابد بعض المشكلات، لكن نفسنا طويل في الصبر على شركائنا في الوطن ليصلوا إلى القناعة نفسها التي نحملها تجاه رئيس نريده أن يكون أميناً على إنجازات شعبنا المقاوم، ولا يطعن ظهر هذا الشعب، لا بإخلالٍ سيادي ولا بتواطؤٍ أو تقصيرٍ منهجي يفضي إلى هدر التضحيات التي حققت تلك الإنجازات".

وشدّدَ رعد على أنّه "لدينا أدلتنا وحججنا القاطعة التي تجعل أي لقاء حواري قادر على إقناع الآخرين بما نرتضيه ونطرحه من خيارات، لكن لا نعلم إذا كان الإلهام سيسمح لشركائنا بأن يرتضوا بسلوك الطريق الذي يفضي إلى استقرار البلد والوصول لحل بأسرع وقت لمسألة الاستحقاق الرئاسي".

من جهةٍ ثانية، لفت إلى "إننا نطمح لأمة قوية متماسكة عصية على الابتزاز والارتهان لشروط الأجنبي مستعمراً كان أو صاحب سلطة انتداب... نطمح إلى تحرير وطننا كل وطننا، وإلى إزالة العدوان عن فلسطيننا من قبل الكيان المؤقت الذي لا يهدد وجودنا فحسب، بل يهدد موقعنا ودورنا، ويهدد أمننا واستقرارنا على امتداد مناطق وجودنا".

كما أوضح أنَّ "هذا العدو بدأ يعترف أنه كيان مؤقت، وأنه يتدرج في معارج النزول والسقوط والانهيار والزوال إن شاء الله".