غارات إسرائيليّة ليلاً في الجنوب.. وهكذا يبدو المشهد صباحاً

 قصفت إسرائيل مساء الثلاثاء أطراف معظم البلدات في القطاع الغربي وصولاً حتى مشارف بلدات المنصوري ومجدل زون والشعيتية.

وتجددت الاعتداءات التي استمرت وبعنف حتى الثانية من فجر اليوم وطيلة الليل الفائت، حيث أغار الطيران الحربي المعادي على خلة حسن بين بلدتي مجدل زون وطيرحرفا وكان سبقها بغارة عنيفة على جبل اللبونة محيط بلدة الناقورة، واستهدف سيارة قديمة متوقفة عن العمل منذ زمن بعيد في وادي حسن.

أما صباح اليوم فقد أطلقت إسرائيل عدداً من القذائف المباشرة على محيط بلدة البستان قرب بركة ريشة تبعها بتمشيط بالاسلحة الرشاشة الثقيلة.

وعاشت قرى القطاعين الغربي والأوسط طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي المعادي واطلاق القنابل المضيئة في سماء المنطقة.

يذكر أنه يستمر ويومياً إطلاق القنابل الحارقة على الأحراش المتاخمة للخط الأزرق وعلى غيرها من الأودية والجرود بالقطاعين الغربي والاوسط وذلك بهدف القضاء على الثروة الحرجية، إذ فقدت حتى الآن وخاصة في بلدتي علما الشعب و الناقورة أكثر من نصف الأشجار المعمرة المثمرة والحرجية.

أما لجهة حركة النزوح، فإنها بإزدياد يومي حسب إحصاءات وحدة الكوارث التابعة لاتحاد بلديات قضاء صور، وبالتالي فإنَّ هذا النزوح للسكان وازدياده يضع وحدة الكوارث أمام تحدي تأمين الاحتياجات الضرورية مع ضعف الإمكانيات.