جبهة جنين تشتعل.. مواجهات واعتقالات ومحاصرة مشفى

أفاد إعلام فلسطيني، بأن الجيش الإسرائيلي انسحب من جنين بعد عملية أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل أحد قادة حركة الجهاد بعد عملية للجيش في جنين.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مسؤول طبي فلسطيني إفادته بمقتل 3 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها. ولقي الثلاثة حتفهم جراء قصف نفذته طائرة مسيّرة. كما أفادت معلومات صحفية بأن أكثر من 80 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت جنين، وأن العملية العسكرية الإسرائيلية داخل المخيم لا تزال مستمرة، وسط استمرار الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين.

وقبلها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي طلب إخلاء مستشفى إبن سينا في مدينة جنين بالضفة الغربية، والتي اقتحمها في وقت سابق اليوم.

وبث تلفزيون فلسطين مقطع فيديو قصيرا يظهر استسلام مسعفين في مدخل المستشفى، من دون أن يظهر في الفيديو لمن يستسلمون.

وقال التلفزيون إن "القوات اقتادت عدداً من المسعفين من المستشفى إلى ساحته قبل أن تعتقل مجموعة منهم".

في السياق نفسه، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية أيضا إن" القوات الإسرائيلية أغلقت جميع مداخل المدينة وعزلتها عن بلدات وقرى المحافظة". وأفادت بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها وحدات خاصة وجرافات عسكرية، اقتحمت جنين من عدة محاور، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

وكانت حركة حماس الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن ذراعها المسلح كتائب القسام تخوض اشتباكات مع قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية في وقت لاحق، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت عدداً من الشبان الفلسطينيين من منزل في حي الجابريات بجنين.

في السياق نفسه، قالت الوكالة أيضا إن القوات الإسرائيلية أغلقت جميع مداخل المدينة وعزلتها عن بلدات وقرى المحافظة.

وأفادت بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها وحدات خاصة وجرافات عسكرية، اقتحمت جنين من عدة محاور، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.