ديوكوفيتش: تمثيل منتخب صربيا هو أكبر شرف وفخر لي

يأمل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الاستمرار في تحقيق النجاح في أستراليا التي فاز فيها بـ10 من 24 لقباً كبيراً حصدها حتى الآن، لكن اللاعب المخضرم البالغ 36 عاماً قال إنه يود التعامل مع كل موسم على حدة خلال هذه المرحلة من مسيرته الاحترافية.


وتُوج ديوكوفيتش بلقب أستراليا المفتوحة في 4 من آخر 5 زيارات له للبلاد فيما عدا نسخة 2022 التي لم يشارك فيها بعد ترحيله لعدم تلقي التطعيم الخاص بكوفيد - 19


وتلقى اللاعب الصربي استقبالاً حاراً في وقت سابق من العام الحالي قبل أن يُتوج باللقب العاشر في البطولة، ويعزز رقمه القياسي غير المسبوق، وسيكون مرشحاً بقوة للتتويج من جديد بلقب البطولة الكبرى التي تنطلق في 14 يناير/كانون الثاني المقبل في ملاعب ملبورن بارك.


وقال ديوكوفيتش للصحافيين بعد وصوله إلى بيرث، الخميس "بصراحة أتمنى ألا تكون العودة من جديد إلى أستراليا، شعرت دوماً بأنني قدمت أفضل أداء طوال سنوات هنا، وتلقيت تشجيعاً هائلاً، لذا أنا غير متأكد. لا خطة لديّ لما سيحدث في العام المقبل. أتعامل مع الأمر على أساس كل موسم على حدة لأرى كيف ستسير الأمور".


ويستعد ديوكوفيتش، الذي سبق أن عبَّر عن أمله في الاستمرار في اللعب في الأربعينات من عمره، لبطولة أستراليا المفتوحة بالمشاركة في بطولة كأس يونايتد للفرق المختلطة على رأس منتخب بلاده صربيا في بيرث.


وتقام مباريات كأس يونايتد في بيرث وسيدني، ويشارك في البطولة 18 منتخباً.


وستلعب صربيا في دور المجموعات في كأس يونايتد إلى جانب الصين وجمهورية التشيك.


ولم يلعب ديوكوفيتش في بيرث منذ مشاركته في كأس هوبمان في 2013.


وقال ديوكوفيتش عن التجربة: "شعور رائع. مر وقت طويل منذ آخر مرة كنت فيها هناك... أتذكر وجود جمهور كبير في كل مرة لعبت فيها في بيرث، الناس يحبون التنس والرياضة في أستراليا بصفة عامة، لذا لا أتوقع أقل من ذلك هذه المرة، وأعتقد أنها ستكون تجربة ممتعة للجميع. تمثيل منتخب صربيا هو أكبر شرف وفخر لي،  لذا أتمنى أن نرى جمهوراً كبيراً، وأن يأتي كثير من الناس لمشاهدة مبارياتنا الأخيرة.. أعني أنني دائماً أتطلع للعودة إلى أستراليا".